نصائح لجمالك
التاريخ: Monday, June 20
الموضوع: موضة


لتكونين الأكثر رشاقة والأجمل دائماً، عليكِ اتباع هذه الخطوات، ولن تندمي ..

اشربي الكثير من الماء وشاي الأعشاب من ليترين الى ثلاثة ليترات يومياً، فالماء أفضل مرطب للبشرة، كما أنه يزيل السموم من الجسم


تناولي الكثير من الخضر والفاكهة خصوصاً الغنية بالألياف وتجنبي تناول المأكولات الدسمة والحلويات الدسمة بأنواعها.



نظمي أوقات طعامك ولا تأكلي بين الوجبات، واذا شعرت بالجوع تناولي قطعة من الفاكهة أو الخضروات الطازجة.


تجنبي تناول الملح والسكر قدر الإمكان، وإياك والمنبهات على أنواعها، واذا كنتِ معتادة على تناول القهوة والنسكافيه والشاي، فاختاري منها الخالي من الكافيين.

مارسي الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً، لمدة ساعة تقريباً، فالرياضة تنشط الدورة الدموية، وتزيل التوتر النفسي، وتجعل قوامك رشيقاً.

اخلدي الى النوم مبكراً، ولا تكثري من السهر، فالجسم بحاجة الى نوم عميق لمدة ثماني ساعات، ليستعيد نشاطه في اليوم التالي. بالاضافة الى أن النوم يضفي الإشراق على البشرة لأنه يريح الملامح كلها، ويعطيك شعوراً بالراحة. ولا بأس من أخذ قيلولة صغيرة يومياً بعد تناول الغذاء، فانها تجعلك في مزاج جيد.


نظفي بشرتك بشكل جيد، خصوصاً في الفترة المسائية ولا تخلدي الى النوم قبل إزالة أثار الماكياج. لاتدعي الشعور بالتعب يلهيك عن ذلك. استخدمي قطعة من القطن وضعي عليها السائل المزيل للماكياج. ومرريها على وجهك الى أن ينظف وجهك كلياً، ولا يبقى أي أثر للماكياج على الكرة القطنية. بعدها مرري كرة قطنية مبللة بسائل التونيك المنعش، ثم اشطفي وجهك بالماء، وجففيه بطريقة التربيت عليه.

مرري اطراف أصابعك بنعومة على حاجبيكِ عدة مرات في اليوم. هذه التقنية تبعد عنك التوتر النفسي عدو البشرة الأول، وتشعرك بالراحة الفورية التي تعكس الإشراق.

حاولي إضفاء بعض التغيير على اطلالتك المعهودة باستخدام أحمر شفاة مختلف، فاذا كنتِ معتادةعلى الألوان الطبيعية كالبيج مثلاً، حاولي استبداله بألوان جريئة، أو اي لون لم يسبق لكِ أن جربته أو حاولي إبراز عينيك باستخدام الكحل اذا كنتِ ممن يكتفون بالماسكارا أو ظلال الجفون عادة. حاولي الاستمتاع بتجربة كل جديد، واكتشفي وجهك الآخر أو المعالم الجمالية التي تتمتعين بها أو حتى التي تخفينها.

إذا كنتِ تودين الشعور بالترف، تفوح منك رائحة شذية، فمتعي نفسك باقتناء واستخدام مجموعة عطرية كاملة بالتسلسل التالي : العطور الزيتية الخاصة بالحمام ، البودرة المعطرة ، مرطبات الجسم وابقي على زجاجة عطر صغيرة في حقيبة يدك لتجديد العطر كلما سنحت لكِ الفرصة. ولكِ نصيحة مهمة حقاً، اختاري المجموعة العطرية الكاملة لعطرك المفضل وسوف تشعرين بالرفاهية.

استخدمي مستحضرات الترطيب التي يدخل في تركيبها مركب الفاكهة
Alpha Hydroxy Acid
لأن من شأنه ترميم سطح البشرة بشكل بارز، وقد تلمسين الفرق فور استخدامها.

اجعلي كريم الوقاية من الشمس رفيقك ولا تفكري في الخروج من دونه، صحيح أن كريمات الترطيب ومستحضرات الماكياج غنية بالمرشحات الشمسية التي تؤمن حماية بشرتك في فصل الشتاء، لكنك في فصل الصيف بحاجة الى كريم بنسبة وقاية عالية أقلها 15% .


استخدام النظارات الشمسية بشكل دائم يقي محيط العينين من الشمس ويحافظ على شباب البشرة، لذا اشتري لنفسك نظارات مناسبة وابقيها معك أينما ذهبت.


شعرك هو تاج جمالك، فلا تهمليه، اعمدي الى قص أطرافه من وقت لآخر وقدمي له حمامات الزيت المغذية. ولا تنسي ترطيبه بواسطة البلسم المطري كلما غسلته لأن شعرك في حاجة الى ذلك. اذا شعرت أن شعرك اصبح دهنياً، ضعي البلسم بعيداً عن جذور الشعر



أعيدي تشكيل حاجبيك، فهما أساس جمال وجهك، اذ بامكان الحاجبين غير المنسقين بعثرة اي ماكياج رائع. استعيني بخبيرة التجميل لرسم وتهذيب حاجبيك ثم اتبعي الخط الذي رسمته لك بنفسك كلما نبتت الشعيرات من جديد.



احرصي على ترطيب عنقك وأعلى صدرك لأن بشرتهما عرضة للترهل في سن مبكرة ولا تنسي استخدام كريم للوقاية أيضاً. عندما تعرضين عنقك للشمس اختاري تركيبة غنية ودلكي بها عنقك انطلاقاً من الأسفل الى الأعلى


ابقي على الكريم المرطب في الحمام، فإن بخار الماء الساخن يدفئه ويساعد على امتصاص البشرة له بسرعة.


اياك واستخدام مجفف الشعر مباشرة على شعر جاف فهذا يؤدي الى تلف أنسجته.


استعيني بلفات الشعر لتجعيد وإضفاء بعض الحجم عليه، اذا كنت معتادة على تمليسه، فان هذا من شأنه منحك مظهراً لافتاً وجذاباً.

استعيني بقلم تخطيط الشفاه لتحديد أو رسم شفتيك. واذا كانت يداك ترتجفان فاختاري اللون الطبيعي، الأقرب الى لون شفتيك مهما اختلف لون الشفاه، لأن الألوان الطبيعية تتناسب مع جميع الألوان ولا تظهر أخطاء التحديد. كما أنها تمنع تسرب أحمر الشفاة الى خارج حدود الشفتين.



بللي قطعة قطن بعطرك المفضل وضعيها داخل صدريتك، إذ تضمن لك دوام رائحة العطر طوال النهار



امسحي القليل من ظلال الجفون البنية اللون عند ثنية العينين، هذا اللون يمنحك نظرة عميقة وجذابة، وهو سهل التنفيذ.



خصصي لنفسك يوماً من العناية الجمالية الكاملة، على الأقل مرة في الاسبوع، لازمي المنزل، أزيلي الخلايا الميتة عن سطح بشرتك وضعي قناعاً مرطباً على وجهك، وقناعاً آخر مغذياً يعيد ترطيب شعرك، املئي المغطس بمياه دافئة أضيفي اليها العطور الزيتية المنعشة والأملاح المريحة وتنعمي بحمام دافئ شذي يريح جسمك من التوتر.



قدمي لنفسك عناية أسبوعية لليدين، فالأظافر الجميلة تمنحك شعوراً جميلاً وتضعك في مزاج جيد. اختاري الألوان الشفافة أو الطبيعية كالبيج المائل الى الزهري، والأبيض العاجي لأنها الأفضل، خصوصاً اذا كنت امرأة عاملة لما لا تجربين فرينش مانيكير لأنها أجمل وسيلة لطلي الأظافر بشكل منسق وجذاب، واتركي الألوان اللماعة من أجل إطلالة عصرية في السهرات.



العناية بالقدمين أو الـباديكير كانت تعتبر من الأمور الثانوية أو نوعاً من الرفاهية، واليوم باتت من الأساسيات. اقصدي الصالونات المتخصصة أو قومي بمعالجة قدميك بنفسك مستخدمة (حجر الخفاف) لإزالة الشوائب والجلد الميت، أو جربي أحد المستحضرات الخاصة التي من شأنها تنظيف وتليين كعوب القدمين. ثم قومي بقص أظافر قدميك بشكل منسق، واطليها بلون مناسب.



اللافت للنظر كثيراً في السيدة الأنيقة هو يداها اللتان تعبر بهما. وللحصول على يدين ناعمتين كالحرير، ضعي كريم ترطيب اليدين كل مساء والبسي كفوفاً قطنية ونامي بها، هكذا تؤمنين الرطوبة المكثفة ليديك.



اذا كنتِ من المدخنات، فقد آن لكِ أن تمتنعي عنه، لأنه مضر بصحتك وبشرتك، فبشرة المرأة المدخنة تبدو مترهلة وغير نضرة في سن مبكرة.


وأخيراً تذكري أن الجمال ينبع من الداخل، اشعري به، فسوف ينعكس تلقائياً على وجهك، ولا تنسي أن تضحكي، فالضحك يريح الأعصاب وينير الوجه، وكي تبقى ابتسامتك ساحرة وجذابة لا تهملي تنظيف أسنانك، واقصدي طبيب الأسنان من وقت لآخر للكشف عن أي مشكلة قبل حدوثها





أتى هذا المقال من hellooo.com
http://hellooo.com/

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hellooo.com//modules.php?name=News&file=article&sid=6