البرازيل والارجنتين في نهائي كأس العالم للقارات
التاريخ: Monday, June 27
الموضوع: رياضة


تأهل المنتخب الارجنتيني اليوم الى نهائي كأس العالم للقارات بعد تغلبه على المنتخب المكسيكي بضربات الجزاء الترجيحية ، وتقام فاعليات البطولة فى ألمانيا ، والتى خرجت بدورها من البطوله على يد البرازيل السبت الماضى
وبهذا يلتقي المنتخب الارجنتيني مع منتخب البرازيل فى نهائى الكأس فى مباراة قد تكون ثأرية بعد خسارة البرازيل 1-3 اما الأرجنتين الأسبوع قبل الماضى فى تصفيات كأس العالم



وقد انتهت ضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 6/5 لصالح الارجنتين بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وكان المنتخب البرازيلي المصنف الاول على مستوى العالم قد تاهل للمباراة النهائية بعد فوزه على المانيا 3-2 في اولى مباراتي الدور قبل النهائي.

وانتهى الشوط الاول من المباراة التي أُقيمت بالمانيا بتعادل المنتخبين بهدفين لكل منهما. إلا ان المهاجم البرازيلي الشاب ادريانو حسم نتيجة اللقاء لصالح منتخب بلاده.

وتألق حارس مرمى المانيا ينس ليمان في الشوط الثاني لينقذ مرماه من هدفين مؤكدين.
وكان ادريانو الذي يلعب لنادي انترناسيونالي الايطالي قد احرز الهدف الاول لبلاده من ركلة حرة في الدقيقة 21 من الشوط الاول قبل ان تتعادل المانيا بهدف للاعبها لوكاس بودولسكي بعد ذلك بدقيقتين فقط.

وأحرز رونالدينهو الهدف الثاني للبرازيل من ركلة جزاء في الدقيقة 43 من الشوط الاول للمباراة.

ومن ركلة جزاء أيضا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع في نهاية الشوط الاول احرز نجم المانيا مايكل بالاك الهدف الثاني لبلاده مستضيفة البطولة.

وفي الدقيقة 67 اضاف ادريانو الهدف الثالث للبرازيل الذي كان اداء فريقه اكثر وقوة.

وكانت البرازيل فازت بكأس العالم للمرة الخامسة في عام 2002 عندما فازت على المانيا 2-صفر في المباراة النهائية في مدينة يوكوهاما اليابانية.






أتى هذا المقال من hellooo.com
http://hellooo.com/

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hellooo.com//modules.php?name=News&file=article&sid=46