فوز الاتحاد السعودي على الأهلي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية
التاريخ: Sunday, December 11
الموضوع: رياضة


فاز فريق الاتحاد السعودي على منافسه الأهلي المصري اليوم في المباراة التي جمعت بينهما في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو.

أحرز هدف الاتحاد اللاعب محمد نور في الدقيقة الثامنة والسبعين من المباراة ليتأهل بذلك الجانب السعودي للدور نصف النهائي للبطولة.



ويمثل الاتحاد السعودي القارة الأسيوية بينما تأهل النادي الأهلي للبطولة بعد فوزه بكأس القارة الإفريقية الشهر الماضي.

وكان النادي الاهلي يطمح الى تعزيز رقمه القياسي الذي سجله بعدم الهزيمة طيلة55 مباراة لعبها منذ يوليو/ تموز 2004 وفاز في 39 منها.

وخاض الاتحاد السعودي المباراة بدون ثلاثة لاعبين برازيليين رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مشاركتهم بعد أن اثبتت تحريات الفيفا أنهم غير مسجيلن في صفوف النادي.

وكان الاهلي المصري ينتظره امتحان اصعب من الفريق السعودي حتى في حال فوزه عليه وذلك في المباراة التي يخوضها نهاية هذا الاسبوع مع فريق ساو باولو البرازيلي بطل القارة الأمريكية الجنوبية.

ويلعب "ساو باولو" أول مبارياته مع فريق "ليفربول" الانجليزي في منتصف الأسبوع القادم في اطار البطولة.

ويشارك في البطولة ستة فرق هي إف سي سيدني الاسترالي وديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي وساو باولو البرازيلي وليفربول الانجليزي بالاضافة للأهلي والاتحاد.

وهذه هي البطولة الثالثة من نوعها وسبق أن فاز نادي كورينثيانز البرازيلي بأول بطولة اقيمت في البرازيل عام 2000 وشارك فيها انذاك نادي مانشستر يونايتد الانجليزي بكامل نجومه. أما البطولة الثانية فكان مقررا اقامتها في اسبانيا عام 2003 إلا انها الغيت بسبب حالة من عدم الحماس بين الفرق التي كان من المقرر مشاركتها.






أتى هذا المقال من hellooo.com
http://hellooo.com/

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hellooo.com//modules.php?name=News&file=article&sid=222