مرسى مطروح بلد الجمال الدفين
التاريخ: Monday, August 29
الموضوع: سياحة


كتب- محمد عبد الغفار

تعد مرسى مطروح من اكثر محافظات مصر جمالا ومن اكثر مصايفها روعة.. فجوهاالبديع صيفا وهواؤها اللطيف ليلا ونهارا وضعها فى هذه المكانه، ولذلك نجدها تشهد اقبالا كبيرا من المصطافين المتوافدون عليها للاستمتاع بمياهها النقية وطبيعتها الساحرة من داخل مصر وخارجها،..
تقدر المسافه بين مرسى مطروح والعاصمة القاهرة حوالي 500 كيلو متر، لكن هذا لا يمنع الراغبين من الذهاب إليها خلال فترة الصيف بعد أن أصبحت من أهم المصايف بمصر، خاصة بعد التجديدات والإصلاحات والتغييرات التي شملت جميع الشواطئ والشوارع والمزارات بها، وهذا التطورالكبير في الفترة الأخيرة جعلها تنافس الساحل الشمالي بشدة. كما يمكن السفر إليها جوا او براً.




تكثر الفنادق بمرسى سواء الخاصه أومجموعة فنادق خاصة بالقوات المسلحة.. وبهاعدة قري سياحية على مستوى عال اضافة الى العديد من الشاليهات الخاصة، وشاليهات وشقق مفروشة للإيجار. وبمرسي مطروح العديد من الشواطئ منها الخاص الذي يتبع كل فندق أو شاليه، ومنها الشواطئ العادية المجانية والمتاحه جميع الفئات كما يوجد بها اماكن مخصصه للغطس بشاطئ عجيبه.

وتعتبر حمامات كليوباترا اهم مزارات المدينة السياحية، حيث يوجد الحمام الخاص بالملكة كليوباترا، وهو حمام وسط المياه يصل الناس إلى داخله عن طريق مجموعة من الصخور. وتدخل الحمام المياه من كل ناحية، وقد اصبح من اجمل المزارات خاصة في السنوات الأخيرة بعد الاهتمام به والعناية بتجديده ونظافته.

ولا تتوقف شهرة مطروح على الشواطئ فقط فمن اكثر ما تشتهر به مطروح النعناع الصحراوي والملوخية الخاصة بواحة سيوه، والبطيخ الرملي وأيضا تشتهر بالزيتون الأسود والأخضر واللب الأبيض، كما تكثر بها محلات لقمة القاضي والبسبوسة.

فضلاً عن تتعدد وسائل الترفيه والتسلية في مطروح حيث توجد بها مسارح ودور سينما وسيرك روسي، ويستمتع المصطافون بركوب "الكارتة"، التي كانت قديما وسيلة المواصلات الوحيدة للزائرين قبل دخول سيارات الاجرة، وحتى الآن يعتمد عليها عدد كبير من ساكني مطروح ومن المصطافين. كما يوجد "الطفطف" الذي يجوب شارع الكورنيش ذهابا وإيابا ويركبه الناس علي سبيل المتعة والتسلية وتكثر بالمدينة محلات تأجير الدراجات التي تشد اعدادا كبيرة من الأطفال والشباب. كما يوجد بها سوق ليبيا الذي تباع فيه المنتجات الليبية من ملابس وأجهزة كهربائية وأدوات منزلية وعطور ومستحضرات تجميل ونظارات شمسية وأدوات مكتبية وحقائب، وإكسسوارات وغيرها وهكذا تحظى مطروح بشعبية كبيرة حيث تزداد أعداد المصطفين عاما بعد عام، خاصة وان أسعار الإقامة بها ارخص جدا من أي مصيف أخر في مصر.







أتى هذا المقال من hellooo.com
http://hellooo.com/

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hellooo.com//modules.php?name=News&file=article&sid=155