إنجاز عالمى لعداء البحرين
التاريخ: Tuesday, August 16
الموضوع: رياضة


كتب- محمد عبد الغفار
تمكن العداء البحريني رشيد رمزي من فرض نفسه على لاساحه الرياضية كأحد نجوم بطولة العالم لألعاب القوى، التي اختتمت أمس في هسلنكي، وذلك بتحقيق ثنائية نادرة، بفوزه في سباق 800 م، جنباً الى جنب مع ذهبية سباق 1500م، ويصبح بالتالي اول عداء يحقق هذا الانجاز في بطولة العالم.


وسيفرد التاريخ الرياضى لألعاب القوى صفحة مجيدة لرمزي بعد فوزه بسباق 800م مسجلا 24.44.1 ثانية (رقم قياسي شخصي).

ونال الفضية الروسي يوريي بورزاكوفسكي (51.44.1 د)، والبرونزية الكيني ويلام يامبوي (55.44.1د).

وبهذا يكون رمزى قد حقق انجازا غير مسبوق، على الصعيد العالمي، بكونه أول عداء يفوز بذهبيتي سباقي 800م و1500، منذ انطلاق البطولة الاولى عام 1983 في هلسنكي، اما بالنسبه للتاريخ الأوليمبى فقد فاز بالسباقين عداء واحدا فقط وهو النيوزيلندي بيتر سنيل عام 1964 في طوكيو. كما اصبح رمزي اول رياضي عربي يحرز ذهبيتين في بطولة عالمية واحدة. وهي ثاني ذهبية للبحرين في هذه البطولة.

ونجح رمزي بفضل تكتيكه المعهود بإطلاق سرعته النهائية في الامتار الـ200 الاخيرة، فلم يتمكن البطل الاولمبي بورزاكوفسكي، من اللحاق به واكتفى بالفضية، في حين حل حامل اللقب العالمي الجزائري جابر سعيد القرني خامسا، مسجلا 31.45.1د، وجاء البحريني الآخر بلال منصور سابعا، (55.45.1د).

وتغلب رمزي على الصعوبات التي واجهته، لأنه اضطر الى خوض تصفيات سباق 800م في اليوم التالي لفوزه بذهبية 1500م، قبل ان يحقق هذا الانجاز التاريخي.

وقال رمزي: «لقد تعلمت جيدا من اخفاقي في الألعاب الأولمبية في اثينا، وهذه النتائج التي احققها هي ثمرة الجهود الكبيرة التي بذلتها».






أتى هذا المقال من hellooo.com
http://hellooo.com/

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hellooo.com//modules.php?name=News&file=article&sid=148