تعلم كيف تقع
التاريخ: Friday, July 22
الموضوع: اعرف نفسك


ليس مهما أن تقع ....المهم أن تعاود الوقوف.....الأقوياء هم الذين يكافحون من أجل البقاء و الضعفاء يستسلمون.

عشرات النصائح يتضمنها كتاب تعلم كيف تقع....يقول مؤلفه أن لتجارب الحياة شأنا أقل بكثير من نظره الإنسان إليها و تأثره بها.لهذا فأن التجربة الواحدة إذا مرت بثلاثة أشخاص .....فأنها تقضي علي الأول و تجبر الثاني علي الوقوع ..و لكن الثالث يمر بها واقفا فتأثير التجربة يتفاوت حسب مكونات الشخص الذهنية و النفسية.




إن الإنسان لا يولد سعيدا ...ولكن عليه أن يكافح من اجل أن يصنع سعادته الخاصة

و السعادة إن تستمر في الكفاح رغم الأزمات و أن تظل متفائلا بأنك ستنتصر.

إن العذاب سهل ....انه أسهل النشاطات الانسانيه و الرجل الشجاع يتحمل مسؤليه أخطائه...انه يعترف بما يفعل ثم يعاود الإصلاح..... الرجل التافه يحب ان يلقي باللوم علي الآخرين لأنه دائما يتهم الظروف و الناس ولا يتهم نفسه.


إن المشاكل والمصاعب مقسمه بين الناس ولكن بعض الناس يعتبرون أن هذا قدر لا مفر منه...انهم يعترفون بانهم ضعفاء و علي العكس نجد أخرين يسألون ماذا نفعل بعد ذلك.

ويقول براندو ن أن أكثر الفاشلين في الحب لا يعرفون ما هو الحب ...و يرفع الشعار الذي قاله الشاعر الفرنسي فاليري "إن قيمه الحب في الحيوية التي يوفرها...و ليس في الدموع و الآهات ".

إن أهم وسائل استعاده التوازن عند السقوط هو أن يكون عندك هدف تسعي لتحقيقه إن وجود هذا الهدف هو حبل الإنقاذ الذي تتعلق به.... ويقول براندون ان الذي يحمي المكافح من السقوط النهائي أشياء يجب ان يحيط بها نفسه الايمان.. الكتب..الموسيقي ......الحلم.

و في النهاية :ليس سهلا أن يكون الإنسان مكافحا ... ولكن الكفاح شرط للنجاح... و النجاح يستحق المحاولة........







أتى هذا المقال من hellooo.com
http://hellooo.com/

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hellooo.com//modules.php?name=News&file=article&sid=134