Search
Topics
  Create an account Home  ·  Topics  ·  Downloads  ·  Your Account  ·  Submit News  ·  Top 10  
مجلة تميز


استقصاء
ما أكثر الأشياء التى تستخدم فيها الانترنت؟؟

البحث عن المعلومات
متابعة الأخبار
العمل
التسلية
الالعاب
البريد الالكترونى
الدردشة
اخرى



نتائج
تصويتات

تصويتات 1394

بحث
Google

Cards












تهنئة من القلب بالعام الجديد ونتمنى أن يكون أكثر سلاما ومليئا بالحب والأمل والعطاء، ارسل كارت تهنئة لأصدقائك


الموضوعات السابقة
Monday, June 08
· إلى أصحاب الآمال المهدرة
Tuesday, March 03
· للبيع منزل على وجهتين بالهرم
Wednesday, February 25
· المليونير المتشرد يحصد 8 من جوائز الاوسكار
Tuesday, February 17
· Just a story!!!!
· تربية الحمام
· صناعة الورد
· أقوال فى الحب
Monday, December 22
· اهم أحداث 2008
Thursday, November 20
· إسبانيا تفوز بجائزة الهرم الذهبي فى مهرجان القاهرة السينمائى الدورة 32
Friday, October 17
· سياره تعتبر زيرو للبيع شيفورليه

مقالات قديمة

Languages
اختر لغة الواجهة:


هل يمكنك أن تشرب لترا من زيت الطهي؟
أرسلت في Thursday, November 16 بواسطة abeer

صحة Anonymous كتب "

ربما يصيب رؤية شخص يشرب زيتا المرء بالغثيان.

لكن هذا هو ما يحمله أحدث ملصق التوعية الذي أعدته جمعية القلب البريطانية حيث يحمل الملصق صورة طفلة لا تتجاوز العاشرة من عمرها وهي تتجرع زجاجة كاملة من زيت الطهي الذي يتساقط علي ملابسها، وعلى الملصق عبارة تقول ما يدخل في صنع رقائق البطاطس يدخل إلي جوفك مباشرة.

هذه الدراسة التي أعدتها جمعية القلب البريطانية سببت الصدمة للملايين من البريطانيين.



وقد كشفت الجمعية التي ترعي أبحاث أمراض القلب فى هذه الدراسة إن محتوى أكياس البطاطس المقلية له عواقب صحية وخيمة علي المدى الطويل.

فهي من جانب تحتوي علي كميات من النشا الموجود في البطاطس ولكن الأخطر من ذلك هي الزيوت التي تستخدم في القلي في درجات حرارة عالية فهي تحتوي علي كميات كبيرة من الدهون المشبعة والتي تترسب في الأوعية الدموية وتتسبب في أمراض تصلب الشرايين وأمراض القلب.

هذا إلي جانب كميات الملح والمواد الحافظة التي لها تأثير سلبي علي الصحة العامة.

وتشير الإحصائيات إلي أن أكثر من نصف الأطفال البريطانيين اعتادوا علي تناول كيس من رقائق البطاطس كل يوم كما أن واحد بين كل خمسة أطفال يتناولون أثنين أو أكثر من أكياس الشيبسى كل يوم وهو ما تقدر الجمعية أنه يعادل تجرع تسعة ليترات من الزيت كل عام.

تأتي الدراسة الأخيرة في إطار حملة تقوم بها الجمعية البريطانية لتعريف العامة بكميات الملح والدهون والسكريات الموجودة في العديد من أنواع الطعام المختلفة ولكن بشكل غير ظاهر للعيان.

وتقول الجمعية إنها ترغب في أن تظهر حقيقة المواد الموجودة في هذه النوعية من الأطعمة كي تساعد الأطفال والآباء علي الاختيار السليم و الصحي لما يتناولونه
"


 
دخول
الكنية

كلمة المرور

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.

روابط ذات صلة
· زيادة حول صحة
· الأخبار بواسطة abeer


أكثر مقال قراءة عن صحة:
خطر الأنفلوانزا بين التاريخ والمستقبل


تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا المقال لصديق أرسل هذا المقال لصديق



 

هالووو دوت كوم علامة مسجلة لشركة عين ليميتيد © هالووو أون لاين ليميتيد. جميع الحقوق محفوظة 2001